أخبار كواليس المال الاقتصادية اليومية 2020/6/13

أقدم لكم أخبار كواليس المال الاقتصادية اليومية الخاصة بيوم السبت الموافق 2020/6/13:/

أولا. دراسة جديدة تشير إلى أن استعمال الكمامات هو أهم وسيلة لمنع انتشار العدوى، بل إنها وسيلة أفضل من سياسة التباعد الاجتماعي.

ثانيا. قال مفوض أوروبي بأن أحدا من الدول الاوروبية لن يعترض على خطة الاقتراض من الأسواق النقدية بهدف جمع الأموال الخاصة بأكبر حزمة تحفيز اقتصادية قد تصل إلى تريليون دولار أمريكي.

ثالثا. ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا تتعاقد مع شركة ASTRAZENCA للحصول على 400 مليون جرعة من لقاح فايروس وهو اللقاح الذي تم تطويره في جامعة أوكسفورد.

رابعا. الأسواق المالية الأمريكية تغلق مساء أمس جلساتها على ارتفاع؛ حيث اغلق الداو جونز على مكاسب نهازت 400 نقطة، بينما كسب مؤشر الناسداك للقطاعات التكنولوجية 75 نقطة، وذلك بفضل بيانات اقتصادية أمريكية صناعية إيجابية.

خامسا. مؤشرات النفط تقفل جلساتها مساء أمس على ارتفاع، حيث كسب النفط الخام برنت 1% ليصل أعلى من 38 دولار، في حين ارتفع خام نايمكس أعلى من 36 دولار.

سادسا. مؤشرات تؤكد ان اقتصاد هونغ كونغ سيرتفع وينتعش خلال الربع الرابع من العام الحالي.

سابعا. كوريا الشمالية ترسل منشورات لكوريا الجنوبية بضرورة قطع العلاقات بشكل كامل في هذا الوقت المناسب.

ثامنا. ما زالت الأوضاع الأمنية اللبنانية متأزمة على خلفية الأوضاع الاقتصادية ووضع الليرة التركية، وأعمال شغب كبيرة تشهدها ساحات البنوك وخاصة بعد حريق البنك المركزي اللبناني.

للإطلاع على الأخبار السابقة، يمكنكم زيارة أرشيف الأخبار الاقتصادية.

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية