أخبار كواليس المال الاقتصادية اليومية 2020/6/22

أقدم لكم أخبار كواليس المال الاقتصادية اليومية الخاصة بيوم الإثنين الموافق 2020/6/22:

أولا. افتتحت الأسواق الأمريكية اليوم جلسات تداولها على انخفاض بسيط، مع ظهور بعض البيانات الاقتصادية السلبية وخاصة مبيعات المنازل القائمة والذي أشار إلى انخفاض مبيعات المنازل القائمة.

ثانيا. أغلقت الأسواق المالية الأوروبية على ارتفاعات جيدة وسط تسييل حزم التحفيز الموجهة للشركات، فيما تباين أداء الاسواق المالية العربية؛ وكان أكبر المتضررين هو السوق السعودي الذي هبط عن 7260 نقطة.

ثالثا. ونبقى مع السوق السعودية؛  حيث بدأت سوق الأسهم السعودية “تداول” تنفيذ الفترة الثانية من المرحلة الخامسة والأخيرة من الانضمام إلى مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة (FTSE Russell).

رابعا. تسارع انتشار Covid-19 مع تدهور الوضع في أمريكا اللاتينية.

خامسا. تصاعد صراع شركة أبل مع المطورين قبل المؤتمر العالمي، وذلك بعدما صرح بعض مطوري الألعاب أن بأن الشركة تتمتع بسلطة احتكارية تضر بمصالحهم.

سادسا. أكدت فرنسا أنه بإمكان أوروبا إبقاء Covid-19 تحت السيطرة بعد إعادة فتحها

سابعا. أكدت وكالة موديز اليوم على أن تأثير أزمة كورونا على الاقتصاد سيكون مثلي ما أحدثته الأزمة المالية العالمية السابقة.

ثامنا. الشركات الأمريكية الصغيرة تتعرض  لضغوط شديدةقد تؤدي بهم إلى إشهار الإفلاس التام بسبب تأثيرات Covid-19

للإطلاع على الأخبار السابقة، ما عليكم سوى زيارة أرشيف الأخبار الاقتصادية.

مجدي النوري مُدون وصانع محتوى اقتصادي، عمل في مجال الدراسات في إحدى أهم المؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وقام بكتابة العديد من المقالات والأبحاث الاقتصادية، لديه العديد من الشهادات والدورات الاقتصادية لدى العديد من الجهات المحلية والدولية